تنفيذ 223 قرار إزالة حتى الآن لحماية النيل بزفتى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل جنوب فرع دمياط  بزفتى برئاسة المهندس خالد الأنور مدير عام الإدارة، عدد 223 قرار إزالة حتى الآن بنطاق مجرى نهر النيل وكانت قد تشكلت غرفه عمليات بالادارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل جنوب فرع دمياط. 

يأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بإزالة كافه كافة التعديات على مجرى نهر النيل وعمل حمله للإزلات بتفتيش نيل بنها وهندساته وتفتيش نيل زفتى وهندساته وقد صدر  223 قرار إزالة باجمالي مسطح  ١٦٨٢٣ بواقع عدد ١٤٠ قرار بمحافظه المنوفيه و٣٥ قرار بمحافظه القليوبية وعدد ٣٩ قرار بمحافظة الدقهلية وعدد ٩ قرار بمحافظة الغربية بالتعاون مع الجهات الأمنية بالمحافظات.

وكان قد عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،اجتماعاً لمناقشة آليات إزالة كافة التعديات على المجاري المائية سواء "ترع او مصارف أو النيل"، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء محمد بهاء مساعد مدير الأمن، ممثلي " حماية النيل، الري والموارد المائية والصرف الصحي".

وخلال الاجتماع أكد المحافظ، أن التوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية صريحة، وسيتم تنفيذها بشكل حازم وفوري، حيث سيتم إزالة كافة التعديات بمختلف أشكالها من " سكني، تجاري، صناعي، زراعي، حكومي"، وذلك بالتنسيق بين جهة الولاية، المحافظة ومديرية الأمن. 

وأشار الدكتور طارق رحمي، أن محافظة الغربية تتابع مع كافة الجهات إزالة اي مخالفات في المهد  كما تقوم المحافظة  تنسق مع كافة الجهات لإزالة التعديات السابقة،  حيث استطاعت المحافظة خلال الموجة  ١٨ ، إزالة ٩٥٠ حالة، حيث تم إزالة ٣٧١ مخالفه تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 8 فدان و ١٣ قيراط و ٢٣ سهم ، وإزالة ٥٧٩ مخالفة بناء بمساحة ٣٨ ألف و ٧٨٧ متراً ، وذلك منذ بدء التنفيذ في 13 /9/ 2021 .

كما أكد المحافظ، أنه لا تهاون مع أي مخالفات للتعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية أو مخالفات البناء العشوائي، وسوف يتم إزالتها فوراً مع تطبيق القانون بكل حزم، من خلال التعاون والتنسيق التام بين الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية وجهات الولاية. 
 

اقرأ أيضا:  اليوم.. انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء في المنيا